"النظامي" ينتزع حي بني زيد بحلب ومزارع حوش الفارة بالغوطة الشرقية من قبضة المعارضة

28.07.2016 | 12:03

تمكنت القوات النظامية, يوم الخميس, من السيطرة على حي بني زيد في مدينة حلب ومزارع حوش الفارة  في الغوطة الشرقية بريف دمشق, بعد معارك مع مقاتلي المعارضة المسلحة.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان " الجيش استعاد حي بني زيد في مدينة حلب بالكامل, حيث قامت وحدات الهندسة بإزالة المفخخات والعبوات من الساحات والشوارع".

ودارت اشتباكات منذ ساعات  بين المعارضة المسلحة والجيش النظامي  في محيط بني زيد وسط قصف , تمكن الاخير من التقدم والسيطرة على كراجات عفرين والسكن الشبابي وجميع كتل الأبنية والمعامل في الليرمون قبل السيطرة على الحي بشكل كامل.

وكان انفجار وقع، يوم الأربعاء, في حي بني زيد على الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة حلب، في حين لقيت امرأة حتفها وأصيب آخرين جراء سقوط قذيفة على حي الراموسة بالمدينة ذاتها.

وتتعرض عدة أحياء في حلب لقصف متبادل , ما يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى ودمار في المباني, وسط مطالبات دولية بضبط النفس ووقف تصعيد الهجمات والخروقات.

وفي سياق متصل, أشارت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, الى ان الجيش سيطر على مزارع حوش الفارة بشكل كامل في الغوطة الشرقيةبعد معارك مع المسلحين.

وكان الجيش النظامي طوق منذ يومين حوش الفارة  بالغوطة الشرقية , بعد تقدمه باتجاه البلدة وسط اشتباكات مع فصائل معارضة.

وتتصاعد العمليات العسكرية والقصف والمعارك بين الاطراف المتصارعة في عدة مناطق سورية, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا, , مايهدد بانهيار الهدنة الشاملة التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, وسط تبادل التهم بين المعارضة والنظام حول استمرار وقوع خروقات.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved